المحاسبة الضريبية - An Overview

Wiki Article



هذا بالإضافة إلى القدرة على توقع قيمة الضريبة عبر التتبع الجيد لأرباح الشركة، وينتج عن ذلك الاتخاذ الصحيح للقرارات المالية.

اقرأ اكثر عن ما هو الأساس النقدي واساس الاستحقاق والفرق بينهم

تشمل هذه النوعية من المحاسبة إعداد التقارير الشهرية والربع سنوية، وتحليل الشؤون المالية وإعداد الميزانيات، وكذلك التوقعات المستقبلية.

تتعدد المجالات التي تُعنى بها المُحاسبة الضريبية من الخدمات التي تتعلق بالأعداد البسيطة الخاصة بالأفراد إلى خدمات التخطيط الضريبي المُعقدة بالشركات المُتعددة الجنسية، ولا تقتصر مهام المُحاسبة الضريبية على إعداد الإقرارات الضريبية[٤]، فالمُحاسبة الضريبية يتم استخدامها وفقًا لحاجة الأعمال لها ووفقًا لأنواع الشركات المُختلفة، وفيما يأتي أهمية المُحاسبة الضريبية:

سئ جدا سئ مقبول جيد جيد جدا تقييمك عن مستواه العلمى ؟

اللغة الانجليزية من الجامعة الامريكية كامل شرح انجليزى

أهم أسئلة مقابلة الانترفيو في البنوك و كيف تجتازها بنجاح؟

تتمحور معظم عمليات المحاسبة حول تتبع معاملات معينة أو العمل مع مجموعات محددة من البيانات، ولهذا يمكن تصنيف غالبية المحاسبين في عدد قليل من الفئات العامة، وهي:

وبالتالي، يجب على الشركات الامتثال للقواعد والشروط الضريبية المعمول بها في البلدان شاهد المزيد التي تجري فيها أعمالها ويُطلب منها تقديم الإقرارات الضريبية في تلك البلدان.

المحاسب في الأقسام الجنائية: مسؤول عن رصد ومراقبة جميع المعاملات الداخلية والخارجية؛ للكشف عن الممارسات الاحتيالية والتلاعب المالي.

يمكنكم اصدقاء منصة مجتهد قرأءه المزيد في : اقتصاد مالي ومحاسبة

نسب المديونية : أهميتها وتأثيرها في الاستثمار – دليل شامل

والأهم أنها تساعد في استرداد قيمة الضرائب التي لها علاقة بضريبة القيمة المضافة بشكل صحيح.

يوضح نظام المحاسبة الضريبي أيضًا الإجراءات المطلوبة لتجنب عقوبات المخالفات الضريبية وتقديم إقرارات سليمة ودقيقة، كما يساهم في تخفيف أعباء الضرائب التي تواجه الشركات والأشخاص وكذلك يوفر طرق للحصول على إعفاءات ضريبية، لذا في هذا المقال سنتطرق إلى توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بأهم محاور المحاسبة الضريبية والتي بالضرورة ستفيدك معرفتها في مجال عملك.

Report this wiki page